السبت، 28 يوليو 2012

البيان الحق لقول الله تعالى: {يا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا }

[ لمتابعة رابط المشـاركـــــــــة الأصليَّة للبيــــــــــــــان ]
الإمام ناصر محمد اليماني
09 - 09 - 1433 هـ
28 - 07 - 2012 مـ
10:43 صباحاً
๑•ิ.•ั๑๑•ิ.•ั๑ ✿ ๑•ิ.•ั๑ ๑•ิ.•ั๑

الاسم {يَحْيَى} من ضمن الاسماء التي علّمها الله لآدم من ضمن أسماء الأنبياء
الردُّ على البصيرة من البصيرة المنيرة ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البصيرة
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد على ال محمد الطيبين الطاهرين وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين إمامي الغالي ونور عيون المؤمنين دار فى ذهني وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم سؤالان وهما عن نبي الله يحيى عليه السلام، أولهما قوله تعالى { نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له من قبل سميا } فكيف لم يكن له نظير ( سمي ) من قبل فهل هو الحكم صبيا؟ { يا يحيى خذ الكتاب بقوة وآتيناه الحكم صبيا } فهل هذا يعنى أنه كان يفصل فى قضايا بني إسرائيل من التوراة وأنهم رضوا بحكمه على صغر سنه والذي هو ما دون الحلم وبذلك يصدق عليه أن لم يكن مثله من قبل فى البشرية يحكم صغيرا. وأيضا تفكرت فى قول الله { وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا } فما هو السلام الذي ذكر في نبي الله يحيى ونوع السلام الذي ذكر فى رسول الله عيسى عليه السلام { والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا } ولماذا جاء قول الله فى نبي الله يحيى ورسول الله عيسى عليهم السلام بيوم موتهما مع الربط أن كلاهما فى الولادة كان إعجازا من الله وآية من الله ولادتهما فهل خص بالذكر الولادة بالسلام لأنه ولدوا فى ليلة القدر وسيتوفون فى ليلة القدر وإن بعث الناس سيتم فى ليلة القدر. وايضا كيف يكون موت نبي الله يحيى سلام وقد مات مقتولا؟آمنا بالله كل من عند ربنا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا. اخوكم صاحب البصير المنير(البصيرة)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم،

 والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع المؤمنين إلى يوم الدين، أمّا بعد..
ويا صاحب البصيرة رضي الله عنك وجميع الأنصار، وأمّا البيان الحقّ لقول الله تعالى:
{يا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا}  صدق الله العظيم [مريم:7].
فإن الاسم {يَحْيَى} من ضمن الاسماء التي علّمها الله لآدم من ضمن أسماء الأنبياء، ولكنّ الاسم {يَحْيَى} جديدٌ على الناس فلم يتسمَّى بهذا الاسم أحدٌ نظراً لعدم علمهم أنه من أسماء البشر، وكان ذلك من قبل نبيّ الله {يَحْيَى}، وأمّا من بعد نبيّ الله {يَحْيَى} فَسُمِّيَ به أناس كثيرٌ، وإنما مِن قبله لم يتسمَّى به أحدٌ نظراً لعدم علمهم بهذا الاسم {يَحْيَى}، وبما أنه تمت تسمية أُناسٍ كثيرين بالاسم {يَحْيَى} من بعده، ولذلك قال الله تعالى: {لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا}، وليس أنه معدوم النظير وإنما يتكلم الله عن الاسم وليس عن بسطة العلم {لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا}، ولكنه سُّمي بالاسم{{يَحْيَى}} من بعد، ولذلك قال: {مِن قَبْلُ}. 

ويتبيّن لكم أنه يتكلم عن الاسم وليس أنّ ليس مثله شيء يا حبيبي في الله علاء الدين نور الدين.
وأمّا بالنسبة للبصيرة الذي يقول: "فكيف يقول يا إمامي وسلامٌ عليه يوم يموت؟ ولكنه مات مقتولاً فأين السلام!". 
ومن ثمّ يردّ على السائل الإمام المهدي ناصر محمد، وأقول: وإنما يتكلم هنا عن السلام من عذاب الله من بعد الموت، 
ولذلك قال الله تعالى:{وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا ﴿١٥﴾}صدق الله العظيم [مريم].
فإنما يقصد سلامُ الله عليه من عذاب الله في حياته ومماته.وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.. 
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
๑•ิ.•ั๑๑•ิ.•ั๑ ✿ ๑•ิ.•ั๑ ๑•ิ.•ั๑