الجمعة، 14 مارس، 2014

البيان الحق لقول الله تعالى: {يا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا }

البيان الحق لقول الله تعالى:
{يا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا }
بسم الله الرحمن الرحيم،
 والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع المؤمنين إلى يوم الدين، أما بعد..
ويا صاحب البصيرة رضي الله عنك وجميع الأنصار، 

وأما البيان الحق لقول الله تعالى:
{ يا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا }
صدق الله العظيم [مريم:7]
فإن الاسم
{ يَحْيَى } من ضمن الأسماء التي علّمها الله لآدم من ضمن أسماء الأنبياء

ولكنّ الاسم { يَحْيَى } جديدٌ على الناس فلم يتسمَّى بهذا الاسم أحدٌ نظراً 
لعدم علمهم أنه من أسماء البشر، وكان ذلك من قبل نبي الله { يَحْيَى }،
 وأما من بعد نبي الله { يَحْيَى } فَسُمِّيَ به أناس كثيرٌ، وإنما مِن قبله لم يتسمَّى
 به أحدٌ نظراً لعدم علمهم بهذا الاسم { يَحْيَى }، وبما أنه تمت تسمية أُناس
كثيرون بالاسم { يَحْيَى } من بعده ولذلك قال الله تعالى:{ لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا }
وليس أنه معدوم النظير وإنما يتكلم الله عن الاسم وليس عن بسطة العلم
:
{ لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا
 ولكنه سُمي بالاسم {{ يَحْيَى }} من بعد، 
ولذلك قال: { مِن قَبْلُ }. ويتبين لكم إنه يتكلم عن الاسم وليس أن ليس مثله شيء يا حبيبي في الله علاء الدين نور الدين.
وأما بالنسبة للبصيرة الذي يقول: "فكيف يقول يا إمامي وسلام عليه يوم يموت؟

 ولكنه مات مقتولاً فأين السلام!"
ومن يرد على السائل الإمام المهدي ناصر محمد وأقول: وإنما يتكلم هنا 
عن السلام من عذاب الله من بعد الموت. ولذلك قال الله تعالى:
{ وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا ﴿١٥﴾ }
صدق الله العظيم [مريم]
فإنما يقصد سلام الله عليه من عذاب الله في حياته ومماته.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.